التسويق الإلكترونى له أهداف عدة وكثيرة تختلف من شركة إلى أخرى..
- فتختلف حسب طبيعة العمل وحجمه وأهدافه وباقى الأساليب التسويقية التقليدية التى يتم إستخدامها مع التسويق الإلكترونى والميزاينة .
- لذلك هو ليس مجرد صفحة فيس بوك وإنتهى الأمر...بل هو منظومة متكاملة تعمل معاً لتحقق أهداف تم دراستها بعناية وتم التخطيط لتنفيذها بدقة شديدة وأرقام محددة سابقاً.
- يتم مراقبة أدائها بإستمرار والتحسين منها..وتقديم تقرير بها على التوازى.
ومن هذه الأهداف:
- - زيادة نسبة مبيعاتك وتحقيق هدفك البيعى.
- - نمو إسم شركتك وإنتشارها وتقديمها للسوق من ضمن أكبر الشركات فى مجالك مع الحفاظ على ميزانية الشركة.
- - إمتلاك قاعدة عريضة وقوية من بيانات العملاء المحتملين.
- - وصول منتجاتك وخدماتك إلى عملائك بسرعة أكبر.
- - وصول عملائك إليك فى أى وقت وفى كل مكان على شبكة الإنترنت.
- - الإستفادة من ميزانية التسويق بطريقة أفضل وفعالة أكثر.
- - أن تضمن إسترداد أموالك التى تستثمرها فى الأنشطة التسويقية وأكثر.
- - أن يسجل موقعك الإلكترونى رقم أفضل من المواقع المنافسة ويظهر فى المراتب الأولى في محركات البحث.
- - إختلاف وتميز طريقة عرض منتجاتك وخدماتك عن المنافسين.